أخي الزائر:

أنشيء حسابك بيننا الآن (خير الناس أنفعهم للناس) !





 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ارتفاع سعر كيس الشعير إلى 36 ريالاً..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar


تاريخ التسجيل : 11/11/2007
رقم العضوية : 4
المساهمات : 168
النشاط :
30 / 10030 / 100

الكنية : بلا
حكمتي : من ايقونة الملف بالاسفل ضع حكمة أو مثل يعجبك

مُساهمةموضوع: ارتفاع سعر كيس الشعير إلى 36 ريالاً..   2010-03-15, 6:54 pm


ارتفاع سعر كيس الشعير إلى 36 ريالاً..

تذمر أصحاب المواشي من الأسعار الحالية والتي تعد مرتفعة للشعير، حيث وصل سعر الكيس زنة 50 كجم إلى 36 ريالا، معتبرين ذلك فوق قدراتهم المادية. ويرى أصحاب الماشية أن الارتفاعات التدريجية في أسعار الشعير والتي شهدتها أسواق الأعلاف في الأشهر الماضية دليل واضح على وجود ارتفاعات مقبلة في أسعاره، وخصوصاً بعد أن تم تخفيض إعانة الدولة لهذه السلعة تدريجياً من 1200 ريال إلى 200 ريال.
وأكد أحمد الصانع مدير الشركة المتحدة للأعلاف لإحدى الصحف المحلية أنهم لا يملكون عصا سحرية لمعالجة الوضع، حيث إن تكاليف الشعير مرتفعة عن السابق، مبينا أن سعر الكيس زنة 50 كجم وصل في المحطات التابعة للشركة إلى 32 ريالا، وأن الموزعين يريدون الحصول على هوامش أرباح من بيعه مما أوصل أسعاره في السوق إلى 36 ريالا، متوقعاً أن تشهد أسعاره ارتفاعات مقبلة إذا ما استمرت أسعاره العالمية في الارتفاع.
وحول كميات الشعير الموجودة قال الصانع "للأسف أن الكميات قليلة فالتجار أحجموا عن المتاجرة به نظير ارتفاع التكاليف عليهم"، مستطرداً لك أن تتخيل أن هوامش الأرباح التي نجنيها من بيع الشعير أصبحت قليلة، وبالتالي زيادة الضغوط علينا أكثر من المستهلكين، مشيراً إلى أن من يتحكم في أسعاره هو الظروف الخارجية وكذلك الدول المصدرة، ولو كانت المملكة تزرع الشعير لربما كانت الحلول موجودة وفي متناول اليد.
من جهته أوضح نادر ربيع بائع في سوق الأعلاف في غرب الرياض أن ارتفاعات تدريجية شهدتها أسعار الشعير في الأشهر الماضية ابتداءً من 30 ريالا إلى 36 ريالا، وأنهم يجدون اعتراضات كبيرة من قبل أصحاب المواشي جراء هذه الارتفاعات، مضيفاً "نحن لا نملك الحلول حيث نقوم بشرائه من المحطات بسعر 33 ريالا أو 34 ريالا وبالتالي لا بد لنا من الحصول على هوامش أرباح من بيعه من خلال عرضه بسعر 36 ريالا، ولو أننا حصلنا عليه بأسعار منخفضة لربما أصبحت أسعاره في السوق منخفضة"، لافتا إلى أنه أصبح لزاماً أن يعاد النظر في إعانة الدولة لهذه السلعة حيث إنه من الملاحظ ارتفاع أسعار الشعير بعد أن خفضت إعانة الدولة له إلى 200 ريال للطن الواحد.
وفي السياق ذاته ناشد المواطن مقعد بن علوش الجهات المختصة بالنظر في الإعانة المقدمة للشعير وقال إنه من غير المعقول أن يصل سعر الكيس إلى 36 ريالا في السوق، حيث إن التكلفة اليومية للشعير بالنسبة للأغنام التي يملكها ستكون أكثر من مائة ريال لليوم الواحد، مضيفاً "في السابق وبعد أن كان مبلغ الإعانة 1200 ريال كانت أسعار الشعير في متناول اليد وانحصرت بين 15 20 ريالا، ولكن بعد أن تم تخفيض الإعانة إلى 200 ريال شاهدنا الأسعار ترتفع بين فترة وأخرى حتى وصلت حالياً إلى 36 ريالا، مبدياً تخوفه من أن تصل أسعاره إلى مستويات مرتفعة لا يمكن لهم من خلالها شراؤه.


المصدر / صحف

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى: (..فابتغوا عند الله الرزق..) الآية

يمشي الفقير وكل شيء ضده 00 والناس تغلق دونه ابوابها
وتراه مبغوضا وليس بمذنب 00 ويرى العداوة لايرى اسبابها
حتى الكلاب اذا رأت ذا ثروة 00 خضعت لديه وحركت اذنابها
وإذا رات يوما فقيرا عابرا 00 نبحت عليه وكشرت انيابها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو خليل511



تاريخ التسجيل : 09/12/2009
المساهمات : 1
النشاط :
0 / 1000 / 100

الكنية : من الملف تستطيع وضع كنيتك هنا
حكمتي : أخي العضو الكريم من ايقونة الملف ضع حكمة أو مثل.

مُساهمةموضوع: رد: ارتفاع سعر كيس الشعير إلى 36 ريالاً..   2010-05-09, 2:36 am

يعطيك الله العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارتفاع سعر كيس الشعير إلى 36 ريالاً..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .. اقسام وموضوعات المنتدى القديم (للقراءة فقط) .. :: .. استقبال الأعضاء + تحليلات النفط والسلع + سلة التعويض .. :: [ ملتقى الأسهم العام واستقبال الأعضاء ]-
انتقل الى: