أخي الزائر:

أنشيء حسابك بيننا الآن (خير الناس أنفعهم للناس) !





 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 34 مشروعا لإنشاء وتطوير المطارات الداخلية بكلفة 2.5 مليار ريال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar


تاريخ التسجيل : 11/11/2007
رقم العضوية : 4
المساهمات : 168
النشاط :
30 / 10030 / 100

الكنية : بلا
حكمتي : من ايقونة الملف بالاسفل ضع حكمة أو مثل يعجبك

مُساهمةموضوع: 34 مشروعا لإنشاء وتطوير المطارات الداخلية بكلفة 2.5 مليار ريال   2010-02-28, 4:27 pm


34 مشروعا لإنشاء وتطوير المطارات الداخلية بكلفة 2.5 مليار ريال

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني، أن عدد المشاريع الجاري تنفيذها حاليا في المطارات الداخلية يبلغ 34 مشروعا، بتكاليف إجمالية تبلغ نحو 2.5 مليار ريال، شملت مشاريع المخططات العامة والتحسينات العاجلة وتطوير جذري لعدد من المطارات ومشاريع توسعة المرافق العامة للمطارات الداخلية.
وتحظى هذه المشاريع بالدعم والمتابعة من قبل الأمير سلطان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران.
واشتملت هذه المشاريع على تطوير وإنشاء وتوسعة 23 مطاراً داخلياً تخدم نحو تسعة ملايين راكب سنوياً تم تقسيمها إلى عدة أقسام وفقاً للآتي:
أولاً - مشاريع إنشاء مطارات جديدة: مشروع مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز في العلا والذي يجري تنفيذه في الوقت الراهن حيث تم إنجاز 75 في المئة منه، ومن المتوقع افتتاحه في منتصف هذا العام، ومطار الملك عبد الله بن عبد العزيز الإقليمي في جازان والذي سيتم إنشاؤه في موقع جديد، ومطار الطائف الإقليمي الجديد.
ثانياً - مشاريع تطويرية جذرية: مشروع التطوير الكبير لمطار نجران والذي يشتمل على إنشاء صالات سفر جديدة لخدمة 1.4 مليون مسافر سنوياً، وإنشاء ساحة تستوعب وقوف أربع طائرات في آن واحد، إضافة إلى إنشاء مرافق عامة مع بنية تحتية كاملة للمطار، ومشروع تطوير مطار تبوك الإقليمي.
ثالثاً - مشاريع تطويرية عاجلة: يجري العمل على تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية العاجلة لثمانية مطارات هي : الباحة - رفحاء - شرورة - الأحساء - الطائف - الوجه - القصيم - حائل، وتشتمل تلك المشاريع على توسعة وتحسينات صالات الركاب وبعض المرافق المهمة.
رابعاً - إعداد المخططات العامة: بدأ العمل لإعداد المخططات العامة لعدد 13 مطاراً داخلياً وهي: أبها - بيشة - الأحساء - الجوف - القصيم - الباحة - وادي الدواسر - شرورة - الوجه - طريف - رفحا- القيصومة - ومطار الأمير سلمان في الدوادمي، وتتضمن تلك المخططات تصورا لتصاميم لمطارات كل من حائل وعرعر والقريات.

المصدر/ صحف


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى: (..فابتغوا عند الله الرزق..) الآية

يمشي الفقير وكل شيء ضده 00 والناس تغلق دونه ابوابها
وتراه مبغوضا وليس بمذنب 00 ويرى العداوة لايرى اسبابها
حتى الكلاب اذا رأت ذا ثروة 00 خضعت لديه وحركت اذنابها
وإذا رات يوما فقيرا عابرا 00 نبحت عليه وكشرت انيابها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
34 مشروعا لإنشاء وتطوير المطارات الداخلية بكلفة 2.5 مليار ريال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .. اقسام وموضوعات المنتدى القديم (للقراءة فقط) .. :: .. استقبال الأعضاء + تحليلات النفط والسلع + سلة التعويض .. :: [ ملتقى الأسهم العام واستقبال الأعضاء ]-
انتقل الى: