أخي الزائر:

أنشيء حسابك بيننا الآن (خير الناس أنفعهم للناس) !





 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 20 عراقيا يتلقون تعويضات مقابل التنازل عن الحق المدني بحق حراس «بلاك ووتر»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar


تاريخ التسجيل : 11/11/2007
رقم العضوية : 4
المساهمات : 168
النشاط :
30 / 10030 / 100

الكنية : بلا
حكمتي : من ايقونة الملف بالاسفل ضع حكمة أو مثل يعجبك

مُساهمةموضوع: 20 عراقيا يتلقون تعويضات مقابل التنازل عن الحق المدني بحق حراس «بلاك ووتر»   2010-01-12, 6:36 pm


20 عراقيا يتلقون تعويضات مقابل التنازل عن الحق المدني بحق حراس «بلاك ووتر»

فيما أعلنت شركة «بلاك ووتر» الأمنية الأميركية الخاصة أن القاضي الفيدرالي أسقط التهم عن خمسة من عناصرها متهمين بقتل 14 عراقيا في سبتمبر (أيلول) 2007 بعد تسوية مالية مع 70 من المدعين العراقيين، قال مسؤول عن التحقيق العراقي في الحادث إن 20 من المدعين تنازلوا عن الدعاوى بعد تلقي تعويضات من الشركة.
وقال العقيد فارس عبد الكريم مسؤول الأمن في قيادة الشرطة الاتحادية والمسؤول المباشر عن التحقيقات إن الدعاوى المدنية لنحو 20 شخصا من الضحايا ومن ذويهم ستسقط بعد أن وقع هؤلاء الأشخاص على تعويضات تمثل تنازلا عن الحق المدني بقيمة 100 ألف دولار أميركي. وقال عبد الكريم الذي يتولى الاتصال لبيان حيثيات القضية بين الأطراف المعنية وهو الضابط الذي ألقى القبض على عناصر الشركة في ساحة النسور وطوقهم لحين وصول التعزيزات الأميركية، لـ«الشرق الأوسط» إن هناك 7 مواطنين آخرين لم يوقعوا على التعويض ووكلوا شركة أميركية لرفع دعوى الحق المدني إضافة إلى شخصين آخرين لم يوقعا توكيلا بعد ويمكن للحكومة العراقية أن تقيم دعوى استئناف في القضية في محكمة أميركية أخرى غير التي رفضت الدعوى ضد هذه العناصر، وأن يتم توكيلها عن التسعة فقط ممن تضرروا إضافة إلى أشخاص آخرين، مشيرا إلى أن هناك 20 جريحا و15 قتيلا و30 شاهد عيان في القضية.
وأكد عبد الكريم أن المحكمة الأميركية استخدمت شهادات التنازل التي قدمتها شركة «بلاك ووتر» وفيها تسجيلات تمت في فندق «الرشيد» عن استلامهم المبالغ. وقد سقطت بموجب هذه التنازلات الحقوق المدنية لهؤلاء الأشخاص، بينما الحق العام يمكن أن يتم عبر الاستئناف من الحكومة العراقية في محكمة أخرى. وأشار عبد الكريم إلى أن على الحكومة العراقية الإسراع في رفع القضية عمن تبقى من الضحايا ممن لم يتنازلوا عن حقهم لحد الآن لأن القضاء الأميركي يسقط القضايا الجنائية في غضون ثلاث سنوات والمدنية في سنتين.
وكانت صحيفة «واشنطن بوست» أفادت أمس بأن القضية أغلقت بعدما قال محامو نحو سبعين عراقيا ادعوا على الشركة التي أصبح اسمها «إكس اي»، إن كل موكليهم وافقوا على اتفاق مالي أبرم في نوفمبر (تشرين الثاني) مع الشركة. وأعلن محامو الدفاع عن «إكس اي» والمدعون في بيان مشترك نقلته الصحيفة الأميركية: «نشعر بالارتياح لموافقة المدعين على الاتفاق الأصلي». وأضاف النص أن «هذا يسمح لإدارة الشركة بمواصلة عملها ويعفيها من تكاليف وإرباكات القضية ويسمح بدفع تعويض لأسر العراقيين».

المصدر/ صحف

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى: (..فابتغوا عند الله الرزق..) الآية

يمشي الفقير وكل شيء ضده 00 والناس تغلق دونه ابوابها
وتراه مبغوضا وليس بمذنب 00 ويرى العداوة لايرى اسبابها
حتى الكلاب اذا رأت ذا ثروة 00 خضعت لديه وحركت اذنابها
وإذا رات يوما فقيرا عابرا 00 نبحت عليه وكشرت انيابها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
20 عراقيا يتلقون تعويضات مقابل التنازل عن الحق المدني بحق حراس «بلاك ووتر»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .. اقسام وموضوعات المنتدى القديم (للقراءة فقط) .. :: .. السياسة الخارجية وقضايا المجتمع والتغطيات الاعلامية .. :: [ السياسة الشرعية والمسلمون ]-
انتقل الى: