أخي الزائر:

أنشيء حسابك بيننا الآن (خير الناس أنفعهم للناس) !





 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أوبك تبدي قلقها حيال زيادة إنتاج روسيا النفطي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar


تاريخ التسجيل : 11/11/2007
رقم العضوية : 4
المساهمات : 168
النشاط :
30 / 10030 / 100

الكنية : بلا
حكمتي : من ايقونة الملف بالاسفل ضع حكمة أو مثل يعجبك

مُساهمةموضوع: أوبك تبدي قلقها حيال زيادة إنتاج روسيا النفطي   2010-01-12, 6:30 pm


أوبك تبدي قلقها حيال زيادة إنتاج روسيا النفطي


ابدت مصادر في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" عدم ارتياحها من عدم تعاون روسيا مع دول المنظمة وذلك من خلال استمرارها في انتاج مستويات قياسية من النفط الخام قاربت الـ 10 ملايين برميل في اليوم.
وحملت هذه المصادر روسيا مسؤولية ما قد يحدث من تدهور في اسعار النفط الخام خلال المرحلة المقبلة لاسيما مع توقعات المنظمة بتراجع الطلب عليه خلال الربعين الأول والثاني من العام الجاري.
وقالت انه على الرغم من مناشدات المنظمة المتكررة للدول المنتجة من خارجها ولاسيما روسيا لتفعيل التنسيق بينها وبين المنظمة والالتزام بالاليات المعتمدة لضمان المواءمة بين العرض والطلب في سوق النفط العالمية الا ان موسكو لم تبد التعاون المنشود بهذا الخصوص بل ان انتاجها النفطي حقق رقما قياسيا.
كما اكدت المصادر ذاتها وفقا لما ورد في وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن مسؤولية استقرار السوق النفطية لا تتحمله دول "أوبك" لوحدها بل هي مسؤولية مشتركة تقع على عاتق جميع الدول المنتجة للنفط من خارج وداخل المنظمة.
وفي هذا الخصوص تطرقت المصادر ايضا لما ورد في تقرير وزارة الطاقة الروسية من معلومات مفادها ان انتاج النفط من الحقول الروسية حقق خلال العام الماضي وعلى غير المنتظر رقما قياسيا اذ بلغ 9.925 مليون برميل يوميا مع ان الخبراء توقعوا ان يصل هذا الانتاج إلى 9.87 مليون برميل وهو الرقم الذي تحقق في سنة 2007 بالنظر إلى أن الانتاج قد تراجع في عام 2008.
وقالوا إن ارتفاع الأسعار خلال السنة الماضية ادى إلى تطوير حقول سيبيريا الشرقية لتسويق النفط الروسي عبر الانابيب الروسية الجديدة الممتدة الى المحيط الهادئ ومن المنتظر ان يرتفع الانتاج في العام الحالي بنسبة 1.1%.
كما ذكرت المصادر بأن روسيا باتت حاليا اكبر منتج للنفط حيث تجاوزت المملكة العربية السعودية الملتزمة بنظام الحصص الانتاجية التي حددتها منظمة "أوبك" للدول الأعضاء في محاولة لايجاد التوازن في السوق النفطية العالمية".

المصدر/ مواقع إخبارية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى: (..فابتغوا عند الله الرزق..) الآية

يمشي الفقير وكل شيء ضده 00 والناس تغلق دونه ابوابها
وتراه مبغوضا وليس بمذنب 00 ويرى العداوة لايرى اسبابها
حتى الكلاب اذا رأت ذا ثروة 00 خضعت لديه وحركت اذنابها
وإذا رات يوما فقيرا عابرا 00 نبحت عليه وكشرت انيابها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوبك تبدي قلقها حيال زيادة إنتاج روسيا النفطي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .. اقسام وموضوعات المنتدى القديم (للقراءة فقط) .. :: .. استقبال الأعضاء + تحليلات النفط والسلع + سلة التعويض .. :: [ ملتقى الأسهم العام واستقبال الأعضاء ]-
انتقل الى: