أخي الزائر:

أنشيء حسابك بيننا الآن (خير الناس أنفعهم للناس) !





 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تداول تفرض رسوما مقابل نقل بيانات السوق الآنية والقنوات التلفزيونية ترفض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar


تاريخ التسجيل : 11/11/2007
رقم العضوية : 4
المساهمات : 168
النشاط :
30 / 10030 / 100

الكنية : بلا
حكمتي : من ايقونة الملف بالاسفل ضع حكمة أو مثل يعجبك

مُساهمةموضوع: تداول تفرض رسوما مقابل نقل بيانات السوق الآنية والقنوات التلفزيونية ترفض   2010-01-04, 7:08 pm


تداول تفرض رسوما مقابل نقل بيانات السوق الآنية والقنوات التلفزيونية ترفض

قوبل قرار السوق المالية السعودية "تداول" بفرض رسوم مالية على القنوات الفضائية مقابل نقل بيانات الأسعار بشكل آني اعتبارا من مطلع العام الجاري بالرفض من إدارات هذه القنوات التي سيتوجب على كل واحدة منها دفع 3 ملايين ريال سنويا مقابل الخدمة.
وفيما تحدثت قنوات فضائية عن إمكانية إعادة النظر في الرسوم ، نفى مدير عام شركة السوق المالية السعودية "تداول" عبد الله السويلمي في تصريح لـ"الوطن" أمس أن يكون هنالك أي مفاوضات مع القنوات لإعادة النظر في رسوم النقل الآني لبيانات السوق . وقال "أعتقد أن الجميع يتفهم الإجراءات التنظيمية الجديدة، ولن يكون هنالك نية في التراجع عن قرار فرض الرسوم".
من جانبه قال مصدر مطلع في إحدى القنوات التلفزيونية لـ"الوطن" أمس أن القرار سيحرم المشاهدين من التعرف على الأسعار الآنية للسوق ، ملمحا إلى مفاوضات مع "تداول" لإعادة النظـر في الرسوم . واكد أن القنوات الناقلة لبيانات سوق الأسهم السعودية وأسعار أسهم الشركات اتفقت على عدم دفع المبلغ المطلوب ".
وذكر المصدر - الذي طلب عدم ذكر اسمه - أن أبرز أسباب عدم قبول القرار التكلفة العالية للرخصة، وقال " 3 ملايين ريال مبلغ صعب دفعه للكثير من القنوات الفضائية في ظل الفترة الحالية، وإذا كانت هناك قنوات لديها القدرة المالية للدفع فإنها ترفض مبدأ فرض رسوم أصلا".
ويرى أن القنوات الفضائية التي كانت تنقبل بيانات سوق الأسهم السعودية بشكل آني نجحت خلال الفترة الماضية في جذب اهتمام كافة شرائح المستثمرين حول العالم متمنيا ألا يقود قرار فرض الرسوم إلى انخفاض نسبة التركيز على سوق الأسهم السعودية".
واشار الى أن استمرار عرض القنوات التلفزيونية للأسعار متأخرة مدة 15 دقيقة أمر ضار وينعكس سلبا على القنوات والمشاهد وقال "المتعامل في سوق الأسهم السعودية يحرص على متابعة حركة أسهم الشركات ومؤشر السوق العام بشكل دقيق وآني، وهو الأمر الذي نسعى إلى تحقيقه". من جهة أخرى بثت بعض القنوات الفضائية التي تنقل بيانات بشكل آني عبارة اعتذار لمشاهديها بدءا من أول أمس، تشير من خلالها إلى أن الأسعار المعروضة على شريطها الاخباري متأخرة 15 دقيقة.
ونوهت قناة العربية من خلال الشريط المخصص لبث أسعار أسهم الشركات المدرجة عن وجود تأخر في الأسعار مدته 15 دقيقة، وهو أمر يؤكد على عدم وصول القناة التي عرفت بتسليطها للضوء على سوق الأسهم السعودية بشكل كبير مع "تداول" الى أي اتفاق حيال قيمة الرخصة المطلوبة.
يذكر أن "تداول" أبلغت كافة القنوات الفضائية بالرسوم الجديدة قبل نحو 6 أشهر، في خطوة تهدف من خلالها إلى تنظيم السوق وترخيص الحصول على المعلومات الفورية.
وتبلغ أسعار النقل الآلي لبيانات سوق الأسهم السعودية "رخصة النقل" المفروضة على القنوات الفضائية 3 ملايين ريال للنقل الآني، و1.5 مليون ريال للنقل المتأخر لمدة 5 دقائق، ومجانا عند تأخر الأسعار لأكثر من 15 دقيقة.
وأبرز القنوات التي تبث بيانات السوق بشكل آني : العربية، الإخبارية، الاقتصادية، الاقتصادية السعودية، وسي إن بي سي عربية.

المصدر/ صحف

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى: (..فابتغوا عند الله الرزق..) الآية

يمشي الفقير وكل شيء ضده 00 والناس تغلق دونه ابوابها
وتراه مبغوضا وليس بمذنب 00 ويرى العداوة لايرى اسبابها
حتى الكلاب اذا رأت ذا ثروة 00 خضعت لديه وحركت اذنابها
وإذا رات يوما فقيرا عابرا 00 نبحت عليه وكشرت انيابها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تداول تفرض رسوما مقابل نقل بيانات السوق الآنية والقنوات التلفزيونية ترفض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .. اقسام وموضوعات المنتدى القديم (للقراءة فقط) .. ::  .. بين الاقتصاد الرباني والوضعي + الأزمة المالية وانهيار الرأسمالية .. :: [ الأزمة المالية وانهيار الرأسمالية ]-
انتقل الى: