أخي الزائر:

أنشيء حسابك بيننا الآن (خير الناس أنفعهم للناس) !





 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نص: رسالة أقباط المهجر إلى مبارك التي سلموها للسفير في واشنطن + تعليق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعبة الأسهم

(مؤسس الحلال الطيب)


(مؤسس الحلال الطيب)
avatar


تاريخ التسجيل : 16/10/2007
رقم العضوية : 1
المساهمات : 5199
النشاط :
60 / 10060 / 100

الكنية : أبو عبدالرحمن
حكمتي : من يجادل كثيرا يعمل قليلا

مُساهمةموضوع: نص: رسالة أقباط المهجر إلى مبارك التي سلموها للسفير في واشنطن + تعليق   2009-09-13, 3:40 am



نص: رسالة أقباط المهجر إلى مبارك التي سلموها للسفير في واشنطن + تعليق


في تطور جديد لنشاط أقباط المهجر بعد سلسلة المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية التي نظموها في مدن أوروبا وأمريكا وكندا واستراليا ضد ما سموه «اضطهاد الأقباط في مصر» خلال الأسبوعين الماضيين، قام وفد منهم يتزعمه أعضاء من الهيئة القبطية الحقوقية بأمريكا بالتوجه إلي «نبيل فهمي» ــ سفير مصر في واشنطن ــ لتسليمه رسالة إلي الرئيس «مبارك»، طالبوا فيها الرئيس بتوجيه تعليماته إلي مجلس الشعب لسرعة البت في قانوني منع التمييز والقانون الموحد لبناء دور العبادة.


وهذا نص الرسالة:

فخامة الرئيس حسني مبارك

تحية واحتراماً وبعد

سيادة الرئيس هذه الرسالة واحدة من عشرات الرسائل التي أرسلتها الهيئات القبطية في المهجر إلي سيادتكم بخصوص أوضاع الأقباط في مصر، ونأمل أن تصل إلي سيادتكم وتجد رعاية من فخامتكم هذه المرة.

سيادة الرئيس

إن الوحدة الوطنية في مصر تمثل عماد الأمن القومي المصري، وصلابة الجبهة الداخلية هي الدرع الذي يحمي مصر، ومع هذا فهناك الكثير من العابثين بهذه الوحدة بانتهاك حقوق الأقلية القبطية المسالمة والصابرة.

إن الاعتداءات علي أرواح الأقباط وممتلكاتهم واستهداف أسرهم أصبحت تحدث بشكل متسارع، ويكاد لا يمر شهر بدون اعتداءات علي الأقباط وبدون عقاب رادع للمعتدين وبدون تحقيق العدالة والتي هي صمام الأمان لكل المصريين.

وفي ظل غياب روح المسئولية عند الكثيرين لا يوجد أمامنا سوي مخاطبة سيادتكم شخصياً للتدخل باعتباركم المخول دستورياً بحماية الوحدة الوطنية.

إن الكثير من الاعتداءات التي حدثت للأقباط كانت نتيجة الاحتكاكات المدبرة عند الشروع في بناء كنائس للعبادة، رغم حصول هذه الكنائس علي تصريحات رسمية بالبناء أو الترميم، ونتيجة أيضاً غياب قانون واضح يجرم التمييز ويترجم المبدأ الدستوري بالمساواة بين المواطنين.

ولهذا نناشد سيادتكم بتوجيه تعليماتكم لمجلس الشعب لمناقشة القانون الموحد لبناء دور العبادة وقانون منع التمييز، وكلاهما تم إعداد مسودتهما بواسطة خبراء المجلس القومي لحقوق الإنسان وتمت مناقشتهما في أكثر من منتدي مصري ولقيا استحساناً من الجميع مسلمين وأقباطاً.

إن توجيهات سيادتكم بسرعة إصدار هذين القانونين ستقلص من حجم الاحتكاكات وستضع عقوبات رادعة لمن يميز بين المواطنين، وهما تعبير أمين عن تصدر مبدأ المواطنة مواد الدستور المصري.

حفظ الله مصرنا الحبيبة من كل سوء وحمي وحدتها الوطنية

وتقبلوا فائق الاحترام

الهيئات القبطية الحقوقية بأمريكا.


منقوووووول



التعليق:

اتقوا شر الأقباط يا مصريين .. كما ترون بأن التحالفات القائمة الآن هي بين الشيعة والنصارى وكل من خذله الله عن الطريق القويم من أهل السنة .. ولذلك احذروا هذه الاصناف الثلاثة الموجودة عندكم .. يجب عليكم محاولة افشال خططهم فإذا تغلبوا فالنصيحة هي الهجرة من مصر لأنهم سينكلون بكم إن يظهروا عليكم ويقتلونكم أو تدخلون في ملتهم كما ذكر ذلك كتاب الله تعالى (طبعاً هذي الأمور لا تحصل في يوم وليلة) ولكن مقدماتها تتشكل فعليكم الحذر..والله أعلم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بالله سل خلف بحر الـروم عـن عـرب .. بالأمـس كانـوا هنـا واليـوم قـد تاهـوا
وانزل دمشق وسائل صخر مسجدها .. عـمــن بـنــاه لـعــل الـصـخـر يـنـعــاه
هــذى معـالـم خــرس كــل واحـــدة .. منـهـن قـامـت خطـيـبـا فـاغــرا فـــاه
يــا مــن يــرى عـمـرا تكـسـوه بـردتـه .. الــزيــت أدمٌ لــــه والــكــوخ مـــــأواه
يهتـز كـسـرى عـلـى كرسـيـه فـرقـا .. مـن خوفـه ، وملـوك الــروم تخـشـاه
يــا رب فابـعـث لـنـا مــن مثـلـه نـفـرا .. يـشـيــدون لــنــا مــجـــدا أضـعــنــاه




قال أوس بن عبدالله: نقل الحجارة أهون على المنافق من قراءة القرآن

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

رددها .. لا تتردد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نص: رسالة أقباط المهجر إلى مبارك التي سلموها للسفير في واشنطن + تعليق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .. اقسام وموضوعات المنتدى القديم (للقراءة فقط) .. :: .. السياسة الخارجية وقضايا المجتمع والتغطيات الاعلامية .. :: [ السياسة الشرعية والمسلمون ]-
انتقل الى: