أخي الزائر:

أنشيء حسابك بيننا الآن (خير الناس أنفعهم للناس) !





 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هاآرتس: مخاوف صهيونية كبيرة من تطور الأوضاع فى باكستان + التعليق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعبة الأسهم

(مؤسس الحلال الطيب)


(مؤسس الحلال الطيب)
avatar


تاريخ التسجيل : 16/10/2007
رقم العضوية : 1
المساهمات : 5199
النشاط :
60 / 10060 / 100

الكنية : أبو عبدالرحمن
حكمتي : من يجادل كثيرا يعمل قليلا

مُساهمةموضوع: هاآرتس: مخاوف صهيونية كبيرة من تطور الأوضاع فى باكستان + التعليق   2009-08-07, 4:19 am

بسم الله الرحمن الرح

هاآرتس: مخاوف صهيونية كبيرة من تطور الأوضاع فى باكستان + التعليق

أعربت مصادر صهيونية عن قلقها البالغ إزاء تدهور الأوضاع الأمنية فى باكستان، معتبرةً أن باكستان باتت أكبر خطر يواجه الكيان الصهيوني، أكثر من الخطر الإيراني.
وحذر "تسيفي برئيل" خبير الشئون العربية والإسلامية بصحيفة "هاآرتس" من مغبة سيطرة حركة طالبان الباكستانية على مقاليد الحكم فى باكستان، مشيراً إلى أن تلك الدولة الإسلامية تعاني من فقد السيطرة الأمنية فى أنحاء متفرقة منها، لاسيما وأنها تمتلك سلاحاً نووياً.
وأشار "برئيل" إلى أن الجيش الباكستاني يعد الهيئة الأقوى فى البلاد، لكنه حذر من العناصر الداخلية التى تعمل فيه، مثل شعبة المخابرات التى ادعى أنها تؤيد حركة طالبان الأفغانية، والحركات الإسلامية فى المحافظات الواقعة فى الشمال الغربي لباكستان.
كما حذر الخبير الصهيوني من تداعيات تطبيق الشريعة الإسلامية فى منطقة وادي سوات، والتى ستتيح بعد ذلك سيطرة الإسلاميين على أنحاء أخرى من باكستان، مستشهداً بتصريح أحد قادة الإسلاميين الذي قال فيه:-" سوف تدق حركة طالبان قريباً على أبواب العاصمة"، مشدداً على فشل الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة الباكستانية فى ردع قوة الإسلاميين، معرباً عن مخاوفه من انهيار حقيقي للنظام الباكستاني، وسيطرة عناصر متناحرة على الأوضاع هناك.
وأضاف خبير صحيفة "هاآرتس" أن الأوضاع فى باكستان باتت أقوى اختبار يواجه الإدارة الأمريكية الجديدة حالياً، محذراً من تخلي واشنطن عن إسلام أباد لأنها باتت الداعم الوحيد لها، خاصة على ضوء تدهور الوضع السياسي للنظام الحاكم فيها، لأنه بدون الدعم المالي الأمريكي له، لن تستطيع الحكومة الباكستانية تمويل عمليات الجيش ضد حركة طالبان، وإجراء الإصلاحات المطلوبة لدعم الاقتصاد الباكستاني المتدهور.
وأنهى الخبير الصهيوني تقريره بالإشارة إلى أن الأزمة التى تشهدها حالياً باكستان قد تدفع عجلة الحوار بين واشنطن وطهران، لمساعدتها فى مجابهة حركة طالبان، من خلال تقديم الدعم الاقتصادي لباكستان وأفغانستان، وهو ما تخشاه تل أبيب بشدة، خاصة وأن هذا الحوار سيعني تراجع الإدارة الأمريكية عن موقفها الرافض للبرنامج النووي الإيراني.


المصدر: مفكرة الاسلام

التعليق:
مخاوف العدو بحد ذاتها تعد دلالة على أن ما يحدث هناك قد يكون تحت رعايتها، وهذا هو الأقرب فأمريكا مؤتمرة بأمر أسرائيل دون شك، ولكن المخجل فعلاً هو أن هناك من المسلمين من يتخوف من تطور الأوضاع في باكستان وخصوصاً فيما يخص تطبيق الشريعة..والله أعلى وأعلم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بالله سل خلف بحر الـروم عـن عـرب .. بالأمـس كانـوا هنـا واليـوم قـد تاهـوا
وانزل دمشق وسائل صخر مسجدها .. عـمــن بـنــاه لـعــل الـصـخـر يـنـعــاه
هــذى معـالـم خــرس كــل واحـــدة .. منـهـن قـامـت خطـيـبـا فـاغــرا فـــاه
يــا مــن يــرى عـمـرا تكـسـوه بـردتـه .. الــزيــت أدمٌ لــــه والــكــوخ مـــــأواه
يهتـز كـسـرى عـلـى كرسـيـه فـرقـا .. مـن خوفـه ، وملـوك الــروم تخـشـاه
يــا رب فابـعـث لـنـا مــن مثـلـه نـفـرا .. يـشـيــدون لــنــا مــجـــدا أضـعــنــاه




قال أوس بن عبدالله: نقل الحجارة أهون على المنافق من قراءة القرآن

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

رددها .. لا تتردد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هاآرتس: مخاوف صهيونية كبيرة من تطور الأوضاع فى باكستان + التعليق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .. اقسام وموضوعات المنتدى القديم (للقراءة فقط) .. :: .. السياسة الخارجية وقضايا المجتمع والتغطيات الاعلامية .. :: [ السياسة الشرعية والمسلمون ]-
انتقل الى: