أخي الزائر:

أنشيء حسابك بيننا الآن (خير الناس أنفعهم للناس) !





 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 صحيفة: 50 من مراجع "قُـم" يدعمون موقف رفسنجاني ضد خامنئي + التعليق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعبة الأسهم

(مؤسس الحلال الطيب)


(مؤسس الحلال الطيب)
avatar


تاريخ التسجيل : 16/10/2007
رقم العضوية : 1
المساهمات : 5199
النشاط :
60 / 10060 / 100

الكنية : أبو عبدالرحمن
حكمتي : من يجادل كثيرا يعمل قليلا

مُساهمةموضوع: صحيفة: 50 من مراجع "قُـم" يدعمون موقف رفسنجاني ضد خامنئي + التعليق   2009-07-04, 5:00 am

بسم الله الرحمن الرح

صحيفة: 50 من مراجع "قُـم" يدعمون موقف رفسنجاني ضد خامنئي + التعليق

قالت مصادر صحافية عربية إن الجهود التي يبذلها رئيس مجلس الخبراء في إيران "هاشمي رفسنجاني" لحشد تأييد مراجع الشيعة في "قم" ضد موقف المرشد الأعلى "علي خامنئي" المؤيد لفوز "أحمدي نجاد" بانتخابات الرئاسة، قد حققت نجاحًا تمثل في استجابة العديد من هؤلاء المراجع لطلبات رفسنجاني.
وعقب الإعلان عن نتائج انتخابات الرئاسة الإيرانية التي جرت قبل أسبوعين، أعلن مرشد الثورة الإيرانية تأييده لفوز أحمد نجاد بالانتخابات وأصر على رفض مطالب إعادة الانتخابات مستخدمًا القوة المفرطة ضد حركة الاحتجاجات.
ونقلت صحيفة "الوطن" الكويتية عن مصادر إيرانية معارضة في الخارج قولها: إن رفسنجاني الذي يواصل زيارة منذ عدة أيام إلى المرجعية الدينية في قم، عمل طوال هذه الأيام على إقناع المراجع بوضع آليات جديدة يكون "الولي الفقيه" بموجبها مسئولا أمام مجلس الخبراء، وليس مطلق الصلاحيات.
مطالب بجعل الولي الفقيه "مراقبًا":
وأشارت المصادر نفسها إلى ظهور مطالب تدعو إلى جعل الولي الفقيه "مراقبا" للنظام وليس قائدا لأركانه ومتحكما بقرارته "بشكل مطلق".
وفيما يعتبر استجابة لتحركات رفسنجاني، ذكرت المصادر أن نحو 50 من مراجع التقليد و"آيات الله" ورجال الدين بعثوا برسائل إلى مرشد الثورة علي خامنئي تحثه على النظر في شكاوى الإصلاحيين وبحث ما يتردد حول وجود مخالفات وعمليات تزوير للانتخابات.
وكشفت المصادر أن عددًا من مراجع قم مثل "آية الله" أميني وجوادي آملي اتخذوا موقفا حياديا من الأزمة، فيما انحاز كل من حسين نوري همداني ومصباح يزدي الذي يوصف بأنه "الأب الروحي للرئيس الإيراني أحمدي نجاد"، إلى جانب نجاد. أما منتظري وصانعي فإنهما يميلان إلى الإصلاحيين.
دعوة لأن يكون المجلس "محايدًا":
من جانبه، بعث "آية الله كلبايكاني" الذي يتمتع بنفوذ كبير في مرجعية "قم" وكان رئيسًا لمجلس صيانة الدستور في السنوات الأولى بعد الثورة، برسالة إلى هذا المجلس طالبه فيها بـ "أن يكون فوق السياسة وأن يمارس دوره كقاض محايد بين الأطراف السياسية، لا أن يميل لطرف على حساب الآخر".
ورأت المصادر نفسها أن مراجع الشيعة في قم يفضلون أن يكونوا "فوق الاتجاهات السياسية" ويعتبرون أن "مجلس صيانة الدستور هو هيئة قضائية وليست سياسية، وأن الصبغة السياسية لعمله مضرة" وفي مقدمة هؤلاء، آية الله مكارم شيرازي وآية الله وحيدي وآية الله زنجاني.


المصدر: موقع مفكرة الإسلام

التعليق:
باعتقادي هذا هو أهم خبر في الأحداث الإيرانية الأخيرة ،، حيث أن قداسة خامنئي تتعرض للإنهياااار ويجب أن تنهااار قبل استعادة القدس ،، لأن المثل يقول أعط الخبز خبازه ولو أكل نصفه..والله أعلى وأعلم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بالله سل خلف بحر الـروم عـن عـرب .. بالأمـس كانـوا هنـا واليـوم قـد تاهـوا
وانزل دمشق وسائل صخر مسجدها .. عـمــن بـنــاه لـعــل الـصـخـر يـنـعــاه
هــذى معـالـم خــرس كــل واحـــدة .. منـهـن قـامـت خطـيـبـا فـاغــرا فـــاه
يــا مــن يــرى عـمـرا تكـسـوه بـردتـه .. الــزيــت أدمٌ لــــه والــكــوخ مـــــأواه
يهتـز كـسـرى عـلـى كرسـيـه فـرقـا .. مـن خوفـه ، وملـوك الــروم تخـشـاه
يــا رب فابـعـث لـنـا مــن مثـلـه نـفـرا .. يـشـيــدون لــنــا مــجـــدا أضـعــنــاه




قال أوس بن عبدالله: نقل الحجارة أهون على المنافق من قراءة القرآن

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

رددها .. لا تتردد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفة: 50 من مراجع "قُـم" يدعمون موقف رفسنجاني ضد خامنئي + التعليق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قمة الحــــــــب .... أن تحب بوفاءك من جرحك .."بصمته !!!!
» "ما يقال للمريض من عبارات" العلامة ابن باز -رحمه الله تعالى
» "صيغة عقد النكاح" العلامة ابن باز -رحمه الله تعالى
» "العلل ومعرفة الرجال" للإمام أحمد بن حنبل -رحمه الله تعالى
» طائر "الحبار" .....والامراء......جنوب الولاية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .. اقسام وموضوعات المنتدى القديم (للقراءة فقط) .. :: .. السياسة الخارجية وقضايا المجتمع والتغطيات الاعلامية .. :: [ السياسة الشرعية والمسلمون ]-
انتقل الى: