أخي الزائر:

أنشيء حسابك بيننا الآن (خير الناس أنفعهم للناس) !





 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مصنع حديد الجنوب يتسلم موقعه للمرحلة الاولى ب1.35 مليار ريال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعيد3
مـشـرف
مـشـرف



تاريخ التسجيل : 11/12/2007
رقم العضوية : 122
المساهمات : 767
النشاط :
50 / 10050 / 100

الكنية : بلا
حكمتي : من ايقونة الملف بالاسفل ضع حكمة أو مثل يعجبك

مُساهمةموضوع: مصنع حديد الجنوب يتسلم موقعه للمرحلة الاولى ب1.35 مليار ريال   2009-05-27, 12:53 pm

: مصنع حديد الجنوب يتسلم موقعه للمرحلة الأولى بـ 1.35 مليار ريال
جازان ـ واس:
وقعت شركة أرض مدينة جازان الاقتصادية أمس مع مصنع حديد الجنوب محضر التسليم النهائي لموقع المرحلة الأولى من مشروع المصنع المزمع إقامته على مساحة مليون متر مربع في مدينة جازان الاقتصادية وذلك في مقر الشركة في جازان .

وقال سليمان الحربي رئيس مجلس إدارة مصنع حديد الجنوب إن المشروع يعد المرحلة الأولى من عدة مراحل سيتم تنفيذها في مجمع قطاع الحديد في جازان، مبينا أهمية توقيع محضر الاستلام النهائي للموقع الذي تم أمس حيث يعد أحد أهم الخطوات الإيجابية التي تسهل على المستثمرين إنجاز مشاريعهم الاستثمارية في مدينة جازان الاقتصادية والمساهمة في زيادة الاستثمارات وإيجاد الفرص الوظيفية لأبناء منطقة جازان من خلال مساهمة المصنع في جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والمشتركة والأجنبية في الصناعات المساندة في المدينة.

وعقب مراسم توقيع المحضر أوضح الحربي أن القيمة الإجمالية للمرحلة الأولى من مشروع مصنع جديد الجنوب تبلغ 1.35 مليار ريال وسيبدأ تشغليه وإنتاجه خلال عام 2011، حيث سينتج المصنع مليون طن من الكتل الحديدية ونصف مليون طن من أسياخ حديد التسليح إلى جانب توفير أكثر من 6400 فرصة عمل فنية وإدارية ستعود بالنفع والفائدة على أبناء المنطقة .

وعبر في ختام تصريحه عن شكره لمطوري مدينة جازان الاقتصادية ممثلين في مجموعة بن لادن السعودية و مجموعة شركات إم إم سي الماليزية على التسهيلات التي حضيت بها الشركة لتنفيذ المشروع .

وكان مصنع حديد الجنوب قد أعلن خلال بدء العمل في مدينة جازان الاقتصادية عن تفاصيل المشروع المتمثل في إنشاء مركز إقليمي لصناعة الحديد في الشرق الأوسط في المدينة الاقتصادية في جازان حيث سيتولى المشروع تصنيع جميع مراحل الحديد الأولية والتحويلية وستبلغ المساحة الإجمالية للمشروع عند اكتمال جميع مراحله أكثر من أربعة ملايين متر مربع وتصل استثماراته إلى نحو عشرة مليارات ريال ويهدف لإنتاج الكتل الحديدية "البليت" بما يوفر احتياجات السوق المحلية من حديد التسليح وتصدير الفائض إلى الدول المجاورة.

وستركز مدينة جازان الاقتصادية في جازان - التي أعلن عن إنشائها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله خلال زيارته للمنطقة وتقع على بعد 60 كيلو مترا شمالي مدينة جازان وبمساحة 113 مليون متر مربع بطول 12 كيلو مترا بمحاذاة الشريط الساحلي وعمق ثمانية كيلو مترات - على الصناعات الثقيلة ذات الاستخدام الكثيف للطاقة وتوفير ما يزيد على نصف مليون فرصة عمل من خلال مشروعات المدينة التي قدرت استثماراتها بأكثر من 100 مليار ريال في القطاعات الصناعية والتجارية والسكنية وذلك عند اكتمال البنية التحتية في المدينة التي جار تنفيذها في الوقت الحالي مع العمل على الاستفادة من الموقع الاستراتيجي لمنطقة جازان وقربه من أهم الخطوط الملاحية الدولية على البحر الأحمر وقرب المحيط الهندي ما ييسر النقل لقارات آسيا، إفريقيا، وأوروبا إضافة إلى توفير المدينة بتكامل مرافقها جميع الاحتياجات اللازمة لإقامة الصناعات الثانوية المختلفة وخاصة في مجال الصناعات المساندة الزراعية والسمكية توافقا مع الميزة النسبية لمنطقة جازان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جعبة الأسهم

(مؤسس الحلال الطيب)


(مؤسس الحلال الطيب)
avatar


تاريخ التسجيل : 16/10/2007
رقم العضوية : 1
المساهمات : 5199
النشاط :
60 / 10060 / 100

الكنية : أبو عبدالرحمن
حكمتي : من يجادل كثيرا يعمل قليلا

مُساهمةموضوع: رد: مصنع حديد الجنوب يتسلم موقعه للمرحلة الاولى ب1.35 مليار ريال   2009-08-21, 6:45 am

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

وافر الشكر على ما تقدمه ... وكتبه في موازين أعمالك

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بالله سل خلف بحر الـروم عـن عـرب .. بالأمـس كانـوا هنـا واليـوم قـد تاهـوا
وانزل دمشق وسائل صخر مسجدها .. عـمــن بـنــاه لـعــل الـصـخـر يـنـعــاه
هــذى معـالـم خــرس كــل واحـــدة .. منـهـن قـامـت خطـيـبـا فـاغــرا فـــاه
يــا مــن يــرى عـمـرا تكـسـوه بـردتـه .. الــزيــت أدمٌ لــــه والــكــوخ مـــــأواه
يهتـز كـسـرى عـلـى كرسـيـه فـرقـا .. مـن خوفـه ، وملـوك الــروم تخـشـاه
يــا رب فابـعـث لـنـا مــن مثـلـه نـفـرا .. يـشـيــدون لــنــا مــجـــدا أضـعــنــاه




قال أوس بن عبدالله: نقل الحجارة أهون على المنافق من قراءة القرآن

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

رددها .. لا تتردد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصنع حديد الجنوب يتسلم موقعه للمرحلة الاولى ب1.35 مليار ريال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .. اقسام وموضوعات المنتدى القديم (للقراءة فقط) .. :: .. استقبال الأعضاء + تحليلات النفط والسلع + سلة التعويض .. :: [ ملتقى الأسهم العام واستقبال الأعضاء ] :: النشرة الاقتصادية-
انتقل الى: