أخي الزائر:

أنشيء حسابك بيننا الآن (خير الناس أنفعهم للناس) !





 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 منظمة مشبوهة تمارس أنشطة تنصيرية في مصر تحت غطاء رعاية الطفولة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعبة الأسهم

(مؤسس الحلال الطيب)


(مؤسس الحلال الطيب)
avatar


تاريخ التسجيل : 16/10/2007
رقم العضوية : 1
المساهمات : 5199
النشاط :
60 / 10060 / 100

الكنية : أبو عبدالرحمن
حكمتي : من يجادل كثيرا يعمل قليلا

مُساهمةموضوع: منظمة مشبوهة تمارس أنشطة تنصيرية في مصر تحت غطاء رعاية الطفولة   2009-05-10, 1:07 am

بسم الله الرحمن الرحيم

منظمة مشبوهة تمارس أنشطة تنصيرية في مصر تحت غطاء رعاية الطفولة

كشفت مصادر بالاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية المصرية أن جمعية "كاريتاس" المشبوهة تقوم بأنشطة تنصيرية بمصر تحت غطاء رعاية الطفولة، مؤكدة أنها تموَّل من مجلس الكنائس العالمي وتابعة لدولة الفاتيكان.
وأكدت المصادر أن الحكومة المصرية لا تستطيع الاعتراض على الجمعية؛ وذلك لحصولها على شخصية قانونية دولية من الأمم المتحدة، الأمر الذي يمنحها الاعتراف بجميع فروعها في دول آسيا وإفريقيا.
وأضافت أن "كاريتاس" تموّل من مجلس الكنائس العالمي، وتقوم بأعمال التنصير تحت غطاء المساعدات الإنسانية للأطفال، كما أنها تتبع الفاتيكان أيضًا.
وتتستر جمعية "كاريتاس" المشبوهة في مصر وفقًا لأهدافها المعلنة بتركيز مجهوداتها على الأطفال الفقراء المعرضين للخطر والذين لا يجدون مأوى، إضافة إلى مساعدة الجمعيات الأهلية المصرية العاملة بمجال حقوق الطفل في محافظات "الإسكندرية"، "القاهرة"، و"المنيا"، و"أسيوط"، و"سوهاج"، والتي توجد بها مكاتب فرعية لـ"كاريتاس مصر".
وقد مارست الجمعية سالفة الذكر في منتصف التسعينيات أعمالاً تنصيرية بقرى الخريجين بمنطقة "بنجر السكر" في مدينة الإسكندرية تحت غطاء تقديم مساعدات لربات المنازل مادية وعينية، الأمر الذي أدى إلى تدخل جهاز مباحث أمن الدولة بالمحافظة، لوقف تلك الأنشطة التنصيرية.
تحذير من دورها التنصيري المشبوه:
من جانبه حذّر النائب صابر أبو الفتوح، عضو الكتلة النيابية للإخوان المسلمين، من النشاط "المشبوه" للمنظمة داخل المجتمع المصري، مستشهدًا على ذلك بأن جمعية "الرعاية الاجتماعية للأيتام" بالإسكندرية، فضّت عقد الشراكة مع "كاريتاس" بسبب محاولاتها إجبار الجمعية على القيام بأعمال مشبوهة، وعدم الالتزام ببنود عقد الشراكة بينهما.
وأكد النائب، في طلب إحاطة عاجل لوزير التضامن الاجتماعي، انتشار "الجمعيات غير المرخصة" لإيواء الفتيات بالإسكندرية، مشيرًا إلى عدم متابعتها من قبل مديرية الشئون الاجتماعية بالمحافظة الساحلية.
وفي منتصف يناير الماضي كشف المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، عن تفاصيل قرار الإحالة بقضية مافيا بيع وشراء الأطفال حديثي الولادة، والمتورطة فيها "جمعية بيت طوبيا للخدمات الاجتماعية"، حيث تم إحالة 11 متهمًا ـ كلهم من النصارى ـ للمحاكمة الجنائية.
وقالت النيابة: إن المتهمين ارتكبوا الجنايات والجنح المؤثمة طبقًا لمجموعة من مواد قانون العقوبات وقانون الطفل بتعديلاته الأخيرة لسنة 2008.
وطالبت النيابة بإخطار الإدارة العامة لنجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة بمذكرة تفصيلية عن الواقعة لاتخاذ إجراءاتها حيال تعرض الأطفال الذين تبيعهم لأشخاص في الولايات المتحدة للخطر في ضوء أحكام القانون.
معلومات عن جمعية كاريتاس المشبوهة:
وتعد جمعية كاريتاس من أكبر حركات التنصير في العالم, وهي حركة عالمية ذات إمكانات مذهلة تتستر تحت شعارات الإحسان وحب الغير وفقًا لما تعنيه كلمة "كاريتاس" باللاتينية.
وقد تأسست هذه الرابطة في العام 1897م على يد الألماني لورنتس فيرتمان. وتكوّن رابطة كاريتاس الألمانية إحدى الروابط الرئيسية لرعاية الصالح العام والتي تتضمن القيام بأعمال التمريض وخدمات المستشفيات التابعة للكنيسة البروتستانتية في ألمانيا، وأعمال الصليب الأحمر الألماني، وخدمات هيئة الصالح العام المركزي لليهود في ألمانيا.
وتمتلك هذه المنظمة المشبوهة 273.136 منشأة تضم 1.052.057 مكانًا في جميع أنحاء العالم, والتي من أهمها ما أقامته المنظمة في الدول الإسلامية الفقيرة التي تعد مرتعًا خصبًا لمزاولة أنشطتها التنصيرية المشبوهة.
أدوار مشبوهة في مناطق متفرقة من العالم:
وتحدثت تقارير عن بعض المشروعات التنصيرية التي تقوم بها رابطة كاريتاس في بعض الدول الإسلامية الآسيوية والتي عادت بالضرر الفادح على أخلاق وسلوكيات المسلمين هناك.
وضرب التقرير مثلاً بأنشطتها بدولة بنجلاديش المسلمة نظرًا لما فيها من فقر شديد وبطالة؛ فإن من بين المشروعات التي قامت بها رابطة كاريتاس تعيين الآلاف من النساء المسلمات في بعض الوظائف بأماكن نائية عن بيوتهن، وخصصت الرابطة بيوتاً للنساء يعشن فيها بعيدين عن أزواجهن وأولادهن, فيما يسكن هذه البيوت في الأدوار السفلية موظفون من الرجال، ويحدث بينهم اختلاط كبير، وقد نجم عن هذا الاختلاط وقوع بعض الجرائم الأخلاقية المروعة. كما اشترطت المنظمة على المسلمة المرتدية للحجاب، خلعه حتى تحصل على وظيفة!
كما أنشأت في بنجلاديش بعض الجمعيات النسائية التي تحقق التمرد على نظام الأسرة الإسلامي، وتدعو إلى تحديد النسل، وترفض قوامة الرجل، وهذا كله تحت مسمى تحرير المرأة, وأسست كذلك بعض المدارس للأطفال الصغار الذين يتم تنصيرهم من خلالها.
أنشطة تنصيرية في موريتانيا:
وأضاف التقرير الذي نشرته جريدة الرائد الهندية: أن المنظمة انطلقت للعمل داخل موريتانيا المسلمة بعد أحداث الجفاف في عامي 1973 و1974م.
وتصدر الكنيسة الموريتانية مجلة نصرانية بعنوان "مريم" تطبع بالفرنسية، ويقوم فرع "كاريتاس موريتانيا" بتوزيعها.
وذكر التقرير أن هيئة كاريتاس باشرت دوراً انتهازيًا في أحداث الجفاف, وذلك عن طريق ربط المساعدات بتنصير المسلمين.
كما ذكرت بعض التقارير الغربية أن رابطة كاريتاس لعبت دورًا كبيرًا في حركة التمرد في جنوب السودان، وثبت أنها قامت بإمداد الحركة بالأموال والسلاح.
كما ثبت ضلوعها في القيام بعمل ضخم في تقديم المساعدة إلى المهاجرين وبعض اللاجئين في ألمانيا، وقد نجحت الرابطة في تنصير بعضهم، وإفساد مجالات عمل كثيرة للمسلمين والمسلمات في العديد من الدول العربية المسلمة والإفريقية والأوروبية.
وعن حجم تمويل هذه المنظمة تحدث التقرير عن تقديمها ما بين سنة 1960م إلى نهاية عام 1981م ما قيمته 383 مليار مارك ألماني، تضمنت مساعدات الكوارث في جميع أنحاء العالم، وخاصة ضحايا الحروب والكوارث الطبيعية، بالإضافة إلى تكاليف المنشآت الاجتماعية في الخارج.

منقووووووووووول "مفكرة الاسلام"

التعليق:
علينا مراقبة الأنشطة المدنية التي من خلالها يتم اختراق المجتمعات دينياً وسياسياً ..والاهمال في هذه النقطة سيقود إلى كوارث لم تكن في الحسبان..والله أعلى وأعلم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بالله سل خلف بحر الـروم عـن عـرب .. بالأمـس كانـوا هنـا واليـوم قـد تاهـوا
وانزل دمشق وسائل صخر مسجدها .. عـمــن بـنــاه لـعــل الـصـخـر يـنـعــاه
هــذى معـالـم خــرس كــل واحـــدة .. منـهـن قـامـت خطـيـبـا فـاغــرا فـــاه
يــا مــن يــرى عـمـرا تكـسـوه بـردتـه .. الــزيــت أدمٌ لــــه والــكــوخ مـــــأواه
يهتـز كـسـرى عـلـى كرسـيـه فـرقـا .. مـن خوفـه ، وملـوك الــروم تخـشـاه
يــا رب فابـعـث لـنـا مــن مثـلـه نـفـرا .. يـشـيــدون لــنــا مــجـــدا أضـعــنــاه




قال أوس بن عبدالله: نقل الحجارة أهون على المنافق من قراءة القرآن

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

رددها .. لا تتردد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منظمة مشبوهة تمارس أنشطة تنصيرية في مصر تحت غطاء رعاية الطفولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .. اقسام وموضوعات المنتدى القديم (للقراءة فقط) .. :: .. السياسة الخارجية وقضايا المجتمع والتغطيات الاعلامية .. :: [ السياسة الشرعية والمسلمون ]-
انتقل الى: